الخطأ الإخراجي بدا واضحاً في الحلقة الثالثة التي اتصل بها تيم حسن "ميار" بـ ندين نجيم "يارا" ليلاً  قائلاً لها: قلت بدي الحقت قبل ما تنامي وبدي شوفك ضروري... ويارا ترد قائلة " قلقتني وين بدك نلتقى"، وما هي إلا لحظات حتى يظهرا بأحد المطاعم وضوء النهار

بالصور مسلسلات رمضان 2016 تستهل حلقاتها الأولى بأخطاء إخراجية فادحة..هل لاحظتها؟

بواسطة: رغد طليمات الأحد، 12 يونيو 2016 الأحد، 12 يونيو 2016

مسلسلات رمضان 2015 كانت مليئة بالأخطاء الإخراجية التي أصبحت موضعاً كبيراً للسخرية وامتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالصور الساخرة والمعدلة بالفوتوشوب والتي جعلت من كل مشهد يحتوي على خطأ إخراجي قصة مضحكة و أخذ جمل من المشهد لجعلها طريقة للاستهزاء  من بعض المواقف في الحياة  اليومية!

كانت هفوات رمضان الفائت سخيفة وبسطية لدرجة أنها كانت لطيفة على قلب المشاهد، مثلاً كالهاتف المحمول الممسوك بالمقلوب أو الشنبات التي يتغير شكلها بين مشهد وآخر أو رقم اللوحة على السيارة و سراول الجينز في باب الحارة وغيرها الكثير!

أما بالنسبة لهذه السنة فقدت بدأت الأخطاء الإخراجية تأخذ منحى إخراجي بحت لدرجة أن البعض اعتبره استخفاف بالعقول!

الأخطاء التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي هذه السنة منذ الحلقات الأولى هي في 4 مسلسلات:

المسلسل الأول هو مسلسل نص يوم الذي يلقى شعبيةً كبيرةً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب بطلي المسلسل: تيم حسن و ندين نجيم اللذين حققا نجاحاً باهراً في أول اجتماع لهما في مسلسل تشيللو رمضان 2015 واليوم كررا التجربة ولكن بطابع جديد وقصة جديدة مليئة بالإثارة والحب والأكشن.

الخطأ الإخراجي بدا واضحاً في الحلقة الثالثة التي اتصل بها تيم حسن "ميار" بـ ندين نجيم "يارا" ليلاً  قائلاً لها: قلت بدي الحقت قبل ما تنامي وبدي شوفك ضروري... ويارا ترد قائلة " قلقتني وين بدك نلتقى"، وما هي إلا لحظات حتى يظهرا بأحد المطاعم وضوء النهار ينبعث خلفهما، وهي غلطة تحسب على المخرج.

المسلسل الثاني هو مسلسل باب الحارة 8 حيث أن أخطاء هذا المسلسل تتوالى بسبب إحياء الأموات، في الجزء السادس ظهر الممثل عبد الهادي صباغ بشخصية الشيخ الأعمى فهمي، الذي مات قتلاً على يد الواوي (مصطفى الخاني)!

والآن في الجزء الثامن يظهر بشخصية أبو حازم وهو شقيق أبو حاتم صاحب القهوة الذي كان يزور زوجة أخيه وابنتها للاطمئنان على أخبار أبو حاتم الذي تأخر في العودة من الحج.

تساءل المعلقون حول كون هذا الأمر مجرد خطأ أم استخفاف أم أن (الشيخ فهمي) لم يمت أصلاً كما لم يعد أعمى وعاد متنكراً؟!

وفي مسلسل باب الحارة أيضاً: انتقد المشاهدون شخصية معتز الجديدة فبعد  أن كان معتز "وائل شرف"  شخص شديد البأس و صوته أجش وعالي و وسريع الانفعال تحول في الجزء الثامن إلى شخص "مصطفى سعد الدين" هادئ وصوته ناعم ومنخفض وقليل الانفعال!

وفي مسلسل "رأس الغول" أثارت ملابس الزبال للنجم محمود عبد العزيز التي تنكر بها للهروب من الشرطة بعد تورطه بجريمة قتل لا علاقة له بها  سخرية رواد مواقع التواصل بسبب نظافتها ورتابتها وكان من بين الانتقادات الساخرة "لو أن هذا الزبال في بلدنا يبقى نحنا بسويسرا"

ومن الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقلها النشطاء على أنها خطأ إخراجي صورة من كواليس مسلسل خاتون لكندا حنا و سلافة معمار وهن يحملن الهواتف الذكية ولكن طبعاً هذه الصورة من كواليس تصوير المسلسل الذي يحاكي فترة زمنية قديمة جداً تعود لأيام الشام القديمة و الاحتلال الفرنسي وليست خطأ إخراجي من المسلسل!

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول