مسنة مصرية تحصد الميداليات ببطولة السباحة في كوريا

مسنة مصرية تحصد الميداليات ببطولة السباحة في كوريا

الأحد، 27 أكتوبر 2019 الأحد، 27 أكتوبر 2019

حصدت سيدة مصرية مسنة عدة ميداليات في بطولة العالم للأساتذة التي أقيمت في كوريا الجنوبية، 74 عامًا هو عمر الدكتورة سهير العطار أستاذة بكلية الطب في جامعة القاهرة، ولاعبة نادي الجزيرة.

فازت سهير العطار بعدد من الميداليات خلال بطولة الأساتذة المقامة في كوريا الجنوبية، حيث حصلت على المركز الثاني والميدالية الفضية في سباق 200 متر ظهر في مرحلة ( 70:74 سنة) في بطولة العالم للسباحة للأساتذة في كوريا، وحصلت على المركز الرابع في بطولة 400 متر حرة، و50 متر ظهر، و100 متر ظهر.

حصلت الدكتورة سهير العطار، على العديد من البطولات المحلية خلال مشوارها الرياضي، إلا أن زواجها منعها من استكمال تمارينها فتوقفت عن السباحة لأكثر من 8 سنوات بسبب زواجها وعملها، قبل أن تعود أستاذة الطب لتمارس رياضتها المفضلة.

"ليس لدي وقت فراغ أبدا، فبجانب عملي في الجامعة، أمارس السباحة والعدو وركوب الدراجات" بتلك الكلمات علقت أستاذة الطب بعد فوزها في بطولة كوريا الجنوبية للسباحة، عن أسباب عودتها للسباحة عقب وفاة زوجها منذ 6 سنوات.

مسنة مصرية تحصد الميداليات ببطولة السباحة في كوريا

وقالت إن زوجها كان يحمسها ويشجعها على العودة للسباحة مرة أخرى، بعد توقفها عن تمارينها في الـ30 من عمرها، وهو ما تحاول زرعه في أحفادها.

وأردفت: "توقفت عن السباحة في الـ30 من عمري، قبل أن أعود مرة أخرى وأشارك في بطولة العالم للأساتذة في إيطاليا عام 2004، وحققت 4 ميداليات وقتها وكنت في الـ56 من عمري".

وأضافت أستاذة الطب، أن 3 من أحفادها يمارسون السباحة، أما الرابع فهو مازال صغير وسيمارسها عندما يكبر قليلا، وأنهم يفرحون جدا عندما يقال لهم في نادي الجزيرة إن جدتهم بطلة وتكسب ميداليات، وهو ما يشكل حافزا لديهم أن يتحسن أدائهم في اللعبة".

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول