هبوط جانبي يحبس الأنفاس وسط عواصف قوية

هبوط جانبي يحبس الأنفاس وسط عواصف قوية

الإثنين، 17 فبراير 2020 الإثنين، 17 فبراير 2020

تمكن طيار عبقري من تنفيذ هبوط ناجح على الرغم من الرياح العاتية والأمطار الكثيفة نتيجة للعاصفة دينيس #StormDennis التي كادت أن تُطيح بالطائرات في مطار هيثرو في إنجلترا خلال الهبوط.
ويشهد مطار هيثرو هبوط رائع للطائرات هذه الأيام يعكس قدرات الطيارين المذهلة بسبب العواصف التي تضرب البلاد بشدة، وهو ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لتبادل مقاطع فيديو تحبس الأنفاس.

وكان أبرزها هبوط جانبي تمكن طيار من تنفيذه ببراعة حيث استطاع تنفيذ مناورة باستخدام طائرة من نوع إيرباص إيه 380 تابعة لشركة طيران الاتحاد الإماراتية وكما يظهر في الفيديو فالطائرة هبطت بشكل جانبي وسارت على المدرج ثم تحولت إلى إتجاه مستقيم كما جرت العادة.
الهدف من مناورة الطيار كان التعامل مع الرياح المعاكسة له كي لا تسقط الطائرة خلال عملية الهبوط، وبالفعل نجحت خطة الطيار وتمكن من السيطرة على الطائرة العملاقة وقام بهبوط آمن بالكامل دون أن يتعرض الركاب لأي مخاطر.
الجدير بالذكر أنه تم إيقاف كافة الرحلات من وإلى مطار هيثرو في لندن لكن هناك العديد من الطائرات التي تقابل أزمات في الجو وتلجأ إليه كما يتم تحويل بعض الرحلات إليه باعتباره أحد أفضل المطارات في العالم.
خاصة وأن العاصفة دينيس هي العاصفة الثانية القوية التي تضرب مختلف المناطق في بريطانيا وتؤدي إلى توقف الملاحة البحرية والجوية في مختلف الأنحاء ومن المتوقع استمرار تدهور الأحوال الجوية هناك.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول