مياه

هذا المطعم يقدم مياه الشرب والقهوة مجاناً للزبائن.. ما السر وراء ذلك؟

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 الإثنين، 21 أكتوبر 2019

في مدينة كورن البلجيكية بدأ أحد المطاعم في تقديم مياه شرب مجانية للزبائن، ولكن ورائها سر، فالمياه المجانية معاد تدويرها من المصارف والمراحيض، لتسليط الضوء على نوع جديد من أنظمة تنقية المياه.
ويقدم مطعم غوست أوسوكس في بلجيكا هذه الأيام، مياهاً صالحة للشرب، ليس لها رائحة ولا طعم ولا لون، ومن المستحيل معرفة أن مصدرها هو مراحيض المطعم نفسه.

وباستخدام نظام تنقية معقد مكون من خمس مراحل، بات المطعم يملك القدرة على تحويل مياه الصرف الصحي إلى مياه نقية للغاية، بحيث يتم إثراؤها بالمعادن، قبل أن يتم تقديمها للزبائن.
والمطعم غير مرتبط بنظام الصرف الصحي في المدينة، وبفضل نظام إعادة تدوير المياه الفريد، يتم تنظيف المرحاض ومياه الصرف مبدئياً باستخدام الأسمدة النباتية، ثم يخلط جزء منه بمياه الأمطار المجمعة ويستخدم في دورات المياه، بينما يتم تمرير الباقي عبر سلسلة من عمليات التنقية التي تجعله غير قابل للتمييز من ماء الصنبور.

هذا المطعم يقدم مياه الشرب والقهوة مجاناً للزبائن.. ما السر وراء ذلك؟
ويقدم المطعم المياه المعاد تدويرها للزبائن بأشكال متنوعة، مثل مياه الشرب المجانية الصافية، أو مكعبات الثلج أو القهوة.
والمعروف، أن معالجة مياه الصرف الصحي هي عملية تنقية مياه الصرف من الشوائب والمواد العالقة والملوثات والمواد العضوية لتصبح صالحة لإعادة الاستخدام، ولكن غير الآدمي، أو لتكون صالحة للتخلص منها في المجاري المائية دون أن تسبب تلوثا لها، حيث تشتمل عملية معالجة الصرف على عدة مراحل فيزيائية وكيماوية وبيولوجية.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول