50 صورة تجسد معنى الحرية: لم تر مثلها من قبل

50 صورة تجسد معنى الحرية: لم تر مثلها من قبل

الثلاثاء، 14 يناير 2020 الثلاثاء، 14 يناير 2020

طلب تطبيق التصوير الشهير Agora من مستخدميه، الذين يصل عددهم إلى 3.5 مليون، التقاط صور لتكون أفضل تجسيد لما تعنيه كلمة حرية، وكانت النتيجة مذهلة.

 

بحسب ما نشرت صحيفةIndependent  البريطانية، بعد اشتراك 20 ألف صورة، تمكنت 50 صورة من الوصول للنهائيات ويتم التصويت الآن لاختيار الصورة التي ستحمل لقب أفضل صورة للحرية في العالم لعام 2020. وسيربح الفائز، الذي سيتم اختياره في 23 يناير، على ألف دولار.

المصور البريطاني توم بريدجز التقط صورة وأطلق عليها اسم تحرر، وهي عبارة عن قارب يسير في فجوة رقيقة بطبقات الجليد. بينما التقط المصور الهندي توم ديوارت صورة تحمل اسم حر مثل طائر، ظهر فيها رجل يقف على قمة صخرية محاطة بالجبال والسحب.

50 صورة تجسد معنى الحرية: لم تر مثلها من قبل

واشترك المستخدم @shibasishsaha بصورة قفزة حرة تظهر طفل يقفز بعد رمي مظلة تقليدية في الهند. وقال المصور: "كنت أصور مدرسة بوذية عندما رأيت هذا الطفل الصغير يعود إلى المنزل من المدرسة. كان الطفل سعيدا جدا لدرجة أنه ألقى مظلة له وقفز فجأة. مع هاشتاغ # freedom2020 أردت أن أشير إلى أن العقل الطفولي ليس له حدود ويمكن أن يعبر عن شعور واحد بحرية.

من جانبه، قال أوكتافي رويو، الرئيس التنفيذي لشركة Agora والمؤسس المشارك: نريد تمكين الناس في جميع أنحاء العالم، لأننا نعتقد أن كل وجهة نظر مهمة، ونحن بصدد إنشاء نظام ديمقراطي عالمي حيث يمكن للجميع فيه الإبداع والتصويت والاستمتاع بأفضل إبداعات إنسانية.

وفي ألبوم الصور أعلاه نستعرض أبرز الصورة المؤهلة للنهائيات.

50 صورة تجسد معنى الحرية: لم تر مثلها من قبل

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول