ماكدونالدز

هكذا أصبح شكل وجبة ماكدونالدز بعد مرور 10 أعوام على شرائها

الجمعة، 01 نوفمبر 2019 الجمعة، 01 نوفمبر 2019

نشرت وكالة الأنباء الفرنسية على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، صورة لوجبة من مطعم ماكدونالدز، تم شرائها قبل عشر سنوات، ولازالت في حالتها دون تعفن.
وكانت هذه الوجبة كانت الأخيرة التي تم طلبها في أيسلندا، وتحديداً في العام 2009، قبل اتخاذ قرار بإغلاق سلسلة المطاعم في هذه البلاد.

هكذا أصبح شكل وجبة ماكدونالدز بعد مرور 10 أعوام على شرائها
والصادم في هذه الصورة هو أنّ شكل الوجبة لم يتغير على الرغم من مرور 10 أعوام عليها.
وقبل يوم من إغلاق فروع ماكدونالدز، قام مواطن آيسلندي يدعى شوختر سماراسون بشراء وجبة ماكدونالدز وكانت عبارة عن ساندويتش برجر، لكن سماراسون لم يشتري البرجر ليأكله، بل ليحتفظ به كذكرى جميلة.

وبعد سنوات قام سماراسون بفتح علبة البرجر، فوجد أنه إلى حد بعيد لم يطرأ عليه أي تغير، وعندها قرر اهداؤه إلى المتحف الوطني، وبعد ذلك بسنة قررت إدارة المتحف.
والحقيقة هي أن ماكدونالدز قررت كما العديد من الشركات الأخرى إيقاف عملياتها في آيسلندا بعد الانهيار الاقتصادي في العام 2009.

أما عن عدم تعفن الوجبة، فيعود ذلك إلى أن عملية التعفّن لا يمكن أن تحدث دون توفّر نسبة وافية من الرطوبة، وبالتالي كل الأطعمة التي تجفّ بعد الطهي لا تتعفّن، وهو أمر لا علاقة له بوجود إضافات أو مواد حافظة في الطعام، بل هو نتيجة حقيقة علميّة بحتة.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول