برج خليفة

هكذا احتفى برج خليفة بتسامح رئيسة وزراء نيوزيلندا وهي مرتدية الحجاب

الإثنين، 25 مارس 2019 الإثنين، 25 مارس 2019

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة برج خليفة في دبي، أطول ناطحة سحاب في العالم، وهو يضيء بصورة رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن وهي مرتدية الحجاب، تقديراً لدورها في نشر السلام بعد مذبحة مسجدي مدينة كرايستشيرش التي راح ضحيتها 50 مسلماً.

وكان حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نشر تغريدة على موقع تويتر تُظهر البرج مكتسياً بصورة أرديرن ليشيد بتعاطفها ومساندتها للضحايا وعائلاتهم.

وقال الشيخ محمد في تغريدته: "شكرا لجاسيندا أرديرن ونيوزيلندا على التعاطف الصادق والمساندة التي حازت على احترام 1.5 مليار مسلم بعد الهجوم الإرهابي الذي هز المجتمع المسلم حول العالم".

هكذا احتفى برج خليفة بتسامح رئيسة وزراء نيوزيلندا وهي مرتدية الحجاب

وكانت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، ظهرت وسط جموع المشيعين الذين شاركوا المسلمين في صلاة الجمعة الأولى بعد المجزرة بالحجاب، حيث أعلن عن دعوة عامة للنيوزيلنديين، لارتداء الحجاب لإظهار التضامن مع المسلمين.

ورُفع الأذان في أرجاء نيوزيلندا، في إجراء استثنائي أعقبه الوقوف دقيقتي صمت في ذكرى مرور أسبوع على مجزرة المسجدين في مدينة كرايست تشيرش.

ومع إذاعة الأذان في أرجاء البلاد، وقف الآلاف من بينهم رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن والناجون المصابون، في حديقة قبالة المسجد الذي بدأت فيه المذبحة المروعة.

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول