ألوان الملابس

هكذا تتأثر مقابلاتك العملية والعاطفية بألوان الملابس التي ترتديها

السبت، 08 يونيو 2019 السبت، 08 يونيو 2019

لا شك أن لألوان الملابس التي نرتديها انعكاس على شخصيتنا، إلا أن تأثير ألوان الملابس لا يقف عند هذا الحد، ففي دراسة بريطانية حديثة نشرتها صحيفة ميرور أونلاين البريطانية، جاء أن ألوان الملابس التي نرتديها خلال قيامنا بنشاطات معينة يكون لها تأثير كبير على النتيجة المرجوة أيضا !

والدراسة التي أجريت على 1500 شخص بريطاني خضعوا لاستفتاء عن اللون الذي يرتدونه في مناسبات عديدة مثل مقابلات واجتماعات العمل، أظهرت أن 43% من الأشخاص الذين ارتدوا اللون الأسود في مقابلات العمل نجحوا في الحصول على الوظائف التي تقدموا إليها.

كما قال 27% من الرجال الذين خضعوا للدراسة بأن اللون الأسود ساعدهم في إبرام صفقات مهمة، أو الحصول على موافقة مدرائهم على أفكار طرحوها أثناء اجتماعات العمل الرسمية.

وبالنسبة للنساء، فقد كان اللون الأحمر عاملاً هاماً لهن في نجاح المواعيد العاطفية مع الجنس الآخر، في حين قالت 12% من النساء اللواتي خضعن للدراسة إن اللون الفضي كان له تأثير إيجابي على نفسيتهن أثناء مقابلات العمل والاجتماعات الرسمية.

إضافة إلى ما سبق، قال 42% من الأشخاص الذين خضعوا للدراسة من الجنسين، إنهم يتفاعلون بشكل إيجابي مع الأشخاص الذين يرتدون ملابس بيضاء.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول