وفاة أكبر معمرة أمريكية لن تتخيل كم كان عمرها

وفاة أكبر معمرة أمريكية لن تتخيل كم كان عمرها

الأحد، 01 ديسمبر 2019 الأحد، 01 ديسمبر 2019

قبل شهور قليلة للغاية، كان العالم يحتفل بـأكبر معمرة في الولايات المتحدة وهى امرأة تدعى أليليا ميرفي، والتى كانت تنتمى إلى حركة "نهضة هارلم" الأمريكية للسود، حيث احتفلت في يوليو الماضي بعيد ميلادها الـ114، إلا أن أليليا ميرفي، أكبر معمرة في الولايات المتحدة، توفيت عن عمر ناهز 114 سنة و140 يوماً.

وأصبحت ميرفي ذات الأصول الإفريقية أكبر معمرة في الولايات المتحدة الأمريكية منذ يناير الماضي وذلك بعد وفاة ليسي براون.

وبحسب منظمة مختصة في أبحاث الشيخوخة وتسجيل أكبر الناس عمرا فإنه بعد وفاة ميرفي المولودة في كارولينا الشمالية سنة 1905، باتت هيستير فورد أكبر معمرة الآن في الولايات المتحدة وتبلغ من العمر 114 سنة و105 أيام.

حيث  تم تصنيف هيستر فورد من كارولاينا الشمالية، والتي ولدت أيضا عام 1905 باعتبارها أكبر معمرة أمريكية، حيث أشارت المجموعة الأمريكية لأبحاث علم الشيخوخة، إلى أن ميرفى بلغت عند وفاتها  114 عاما و140 يوما على، فى حين أن أكبر معمرة على مستوى العالم هي كين تاناكا من اليابان، والبالغة من العمر 116 عاما.

 حفيدة ميرفي، أكدت نبأ وفاة جدتها، التى ولدت فى ولاية نورث كارولاينا ثم انتقلت إلى حى مانهاتن بنيويورك، وشاركت أنشطة حركة نهضة هارلم المدافعة عن حقوق الأمريكيين السود فى ذورة مجدها فى عشرينيات من القرن الماضى، واستمرت مشاركتها فيها حتى اعتبرت أحد رموزها الشهيرة.

 آخر ما قالته الراحلة حينما سألت عن عمرها الطويل، فقالت إن السبب هو النظام الغذائى الصحى ونمط الحياة النشط، وعلقت الممرضة الخاصة بها آنذاك قائلة "لقد نشأت فى الجنوب قبل ظهور الأطعمة المعالجة، لذا فإنها تناولت طعام صحى .. فمواصلة النشاط فى الشباب وتناول الغذاء الصحى ومواصلة ذلك يساعد كثيرا".

المزيد:

سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول