;

3 ملايين شخص يملكون أسرع إنترنت في العالم.. أين يعيشون؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 مارس 2018
3 ملايين شخص يملكون أسرع إنترنت في العالم.. أين يعيشون؟

الإنترنت أصبح في السنوات العشر الأخيرة أهم خدمة يسعى معظم الناس للحصول عليها، إما للعمل أو للاستخدامات الشخصية ومعرفة أهم الأحداث الجارية في العالم، لكن ليس الجميع يمكنه الحصول على خدمة إنترنت جيدة رغم التقدم التكنولوجي الذي يشهده هذا القطاع، وهناك 3 ملايين شخص فقط هم من يملكون أسرع وأفضل شبكة إنترنت في العالم، يعيشون في دولة أوروبية فقيرة تُدعى مولدوفا، والتي انفصلت عن الاتحاد السوفيتي في تسعينيات القرن الماضي.

شاهد أيضاً: طريقة استخدام خرائط جوجل دون إتصال بالإنترنت

أسرع انترنت في العالم في دولة مولدوفا

ويستطيع معظم سكان هذا البلد والبالغ عددهم 3 ملايين نسمة الدخول إلى شبكة الانترنت والتي يصل سرعتها إلى 1 غيغابايت في الثانية الواحدة، وهي تعتبر أفضل سرعة في العالم.

وكانت مولدوفا طلبت الحصول على الكثير من القروض والمساعدات المادية لتبدأ مشروعاتها التنموية، واشترط البنك الدولي أثناء منحه القرض أن يتم خصخصة قطاع الاتصالات، وهو ما حدث، فأصبح هناك تنافسية كبيرة في سوق الاتصالات في البلد بين 14 مزود للإنترنت، حتى في عام 2009 تم استبدال الشبكة القديمة بأخرى جديدة تعتمد على كابلات من الألياف الضوئية لتقديم أفضل سرعة إنترنت.

على الرغم من ذلك فإن معدلات استخدام الإنترنت في هذا البلد مازالت محدودة وضعيفة، نظراً لارتفاع أسعار الحواسيب والهواتف، بينما تنخفض أسعار اشتراكات الإنترنت الشهرية لتصل إلى 12 دولاراً.