تسالي العيد

6 أفكار لأطباق مسليات العيد يمكن إعدادها في المنزل

الثلاثاء، 04 يونيو 2019 الثلاثاء، 04 يونيو 2019

الجلوس في المنزل يحتاج إلى المسليات، خاصة إن كان في إجازة رسمية مثل أيام العيد، حينها الأوقات لا تحلو إلا بالتسالي الخفيفة والمقرمشات اللذيذة الشهية.

وبدلاً من شرائها من مصادر غير موثوقة يفضل تحضيرها في المنزل بطعم ومذاق بيتي، ولذا فيما سنقترح عليك أطباق لتسالي العيد يمكن إعدادها في المنزل.

1-التوفي

يمكن تقديم تسالي خفيفة للعيد ولكن بطعم حلو سكري وليس شرط أن تكون مالحة، لهذا سنحضر التوفي اللذيذ في المنزل لنقدمه للأسرة ويفرح به الأطفال.

2-الشيبسي

بدلاً من شرائه يمكننا تحضير الشيبسي في المنزل بتتبيلات مميزة بطعم صحي، كما يمكن تحضيره بخضروات أخرى وليس بالبطاطس فقط.

3-الفشار

الفشار هو صديق كل وقت ولكن يمكن التجديد في طريقة تحضيره بدلا من الملح والكراميل بوصفات أخرى شهية منها: فشار بالشوفان أو فشار بالجبنة أوكوكيز الفشار كذلك تشيز كيك الفشار.

4-الترمس

الترمس بالليمون والكمون أحد أهم أطباق التسالي في العيد، ولكن يجب الاهتمام بمدة نقعه قبل تتبيله وتقديمه.

5-حمص الشام

حمص الشام الساخن بالليمون والشطة ينضم لتسالي العيد التي يتفق على حبها الكبار والصغار، لذلك لابد أن نحرص أن تكون ضمن تسالي العيد.

6-فوندو الشوكولاتة

بعيداً عن تسالي العيد الحادقة، يعتبر المارشميلو والفواكه المقطعة لقطع صغيرة، من ألذ الوصفات، وغاية في البساطة، بجانب أن مكوناتها متوفرة في كل بيت وإعدادها سهل.

وعادة تقدم تسالي حلوى فوندو الشوكولاتة مع قطع الفواكه أو المارشميلو، أو مع قطع البسكويت أيضًا التي صنعناها من قبل استعدادًا للعيد، كما يمكن صنعه وسكبه على وجه الكيك.

المزيد:

السمات


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول