;

أزمة في تونس بسبب "شالوم" وعلم إسرائيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مايو 2018
أزمة في تونس بسبب "شالوم" وعلم إسرائيل

أثار برنامج الكاميرا الخفية التونسي الذي يحمل اسم "شالوم" الجدل منذ بدء عرض أولى حلقاته في رمضان هذا العام، حيث يستضيف البرنامج شخصيات سياسية في تونس ويجعلهم يلتقون بممثلين يقومون بدور شخصيات إسرائيلية، في محاولة لكشف حقيقة السياسيين التونسيين، هل يستجيبوا للتعاون مع إسرائيل أم يتمسكون بعدم التطبيع؟!

شاهد أيضًا: صور.. 10 نجمات تألقن في الدور الثاني في رمضان

أزمة في تونس بسبب "شالوم" وعلم إسرائيلوبالفعل ورَّط هذا البرنامج بعض الشخصيات السياسية والدينية في تونس، في فخ عقد صفقات سياسية مع إسرائيل، مقابل أموال وامتيازات كبيرة.

لكن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري في تونس قررت حذف علم إسرائيل من حلقات البرنامج، ومصادرة إحدى حلقاته لما تحتويه من مشاهد عنف وتهديد ضد ومحامٍ وسياسي تونسي.

وعبر بيان، أوضحت الهيئة أنَّ شارة برنامج "شالوم" تضمنت علم الكيان الإسرائيلي، مؤكدة أنَّ ذلك يعتبر استفزازًا لمشاعر الناس.. وقررت الهيئة سحب تسجيل حلقة أذيعت يوم الاثنين الماضي من الموقع الإلكتروني للقناة، ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها، وهي الحلقة التي ظهر بها المحامي والسياسي عبدالرؤوف العيادي.

وكان العيادي تقدم بشكوى ضد فريق عمل البرنامج، مؤكدًا أنه تم احتجازه رغم إرادته، وأنه وقتها شعر بأنه بين يدي عدو ويتوقع أن يصيبه بأذى، وأوضح أنه رفض كل الإغراءات التي عُرضت عليه في البرنامج.

وكان الممثلين في البرنامج عرضوا على السياسي التونسي مساعدته في أن يصبح رئيسًا لتونس، وأن يحصل على 450 ألف يورو، وذلك مقابل أن يلتزم بفتح سفارة للكيان الإسرائيلي في تونس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه