;

احترس هاتفك هدف سهل للهاكرز.. وجوه 3D طبق الأصل لصورتك تفعل ذلك !

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018
احترس هاتفك قد يكون معرض للهاكر.. وجوه 3D طبق الأصل لصورتك تفعل ذلك

في الوقت الذي تتبنى فيه العديد من الهواتف المحمولة المتوفرة في الأسواق تقنيات التعرف على الوجه لحماية بيانات المستخدمين، أثبتت تقارير حديثة أن تلك البيانات معرضة للاختراق بمجرد حصول الهاكرز على نموذج مطبوع ثلاثي الأبعاد يطابق وجه المستخدم.

وتتنوع استخدامات الطابعات ثلاثية الأبعاد بين إمكانية استعمالها في صناعة الأطراف الاصطناعية والأبنية والأسلحة النارية، وصولا إلى فتح قفل الهاتف المحمول.

والتقاير الحديثة الغير مطمئنة، اختبرت فيها شركة فوربس إمكانية قيام نموذج لرأس مطبوع بالتقنية ثلاثية الأبعاد، بفتح خمس هواتف، 4 منها تعمل بنظام التشغيل آندرويد وهي إل جي G7 ThinQ وسامسونج إس 9 ونوت 8 وون بلس 6، بالإضافة إلى هاتف أبل آيفون X.

وكشفت الاختبارات عن مناعة آيفون X مقارنة بباقي الهواتف، التي لم تصمد أمام النموذج المطبوع، وفتحت القفل الخاصة بها، لتمكن الشخص الذي قد يكون مخترق أنظمة، من الوصول إلى البيانات المخزنة فيها.

وبعد فشل 4 هواتف تعمل بنظام التشغيل آندرويد، في حماية بيانات المستخدمين، نصح القائمون على التجربة المستخدمين بضرورة اعتماد وسائل حماية أخرى غير التعرف على الوجه، أو تعزيز هذه الميزة بتخصيص إعدادات أقوى.