;

افتتاح أول بنك للشعر في العالم في بريطانيا ما هي تكلفة الحساب به؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 أكتوبر 2019
افتتاح أول بنك للشعر في العالم في بريطانيا ما هي تكلفة الحساب به؟

يعاني 6.5 مليون رجل بريطاني من الصلع، وتقتصر العلاجات حاليًا على الأدوية التي من الممكن أن يكون لها آثار جانبية، أو عمليات زراعة الشعر التي لا تؤدي لنتائج مبهرة مع الجميع، واجهة مدينة مانشستر البريطانية مشكل الصلع بافتتاح أول بنك للشعر في العالم.

ينك "هيركلون" للشعر، هو أول بنك من نوعه ويهدف لتجميد خلايا الشعر وإعادة زراعتها في حال الإصابة بالصلع، ومن المقرر أن يقوم البنك بتجميد عينة من شعر الرجل في شبابه ليتم استخدامها لعلاج الصلع بعد التقدم في العمر، وذلك مقابل 3 آلاف دولار.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يستنسخ المختبر خلايا الشعر المجمدة عند الحاجة قبل زرعها في فروة رأس مالكها المصاب بالصلع لإعادة شعره إلى شبابه.

تكلفة علاجات الصلع مرتفعة الأمر الذي يسبب مشاكل لدى العديد من الأشخاص، حيث تتكلف عملية زراعة الشعر ما يقرب من 9 آلاف دولار، وتعمل على إعادة توزيع الشعر الموجود فقط، الأمر الذي قد يؤدي إلى نتائج مخيبة للآمال.

البنك يقدم العلاج بأقل من ذلك، فعملية زرع خلايا الشعر تتكلف ما يقرب من 4 آلاف دولار، بالإضافة إلى رسوم جمع العينة وتخزينها البالغة 3 آلاف دولار، فضلًا عن دفع رسوم تبلغ حوالي 120 دولارً، لكل سنة إضافية للتخزين.

افتتاح أول بنك للشعر في العالم في بريطانيا ما هي تكلفة الحساب به؟


عملية جمع العينات من شعر الرجال يستخدم فيها التخدير الموضوعي لجمع 100 شعره خلال 30 دقيقة، بحسب ما صرح مدير بنك الشعر الجديد الدكتور بسام فارجو.

وتُجمد العينات في درجة حرارة تبلغ 180 تحت الصفر في البنك، حتى تظهر علامات الصلع، ليتم استخدام الخلايا المسماة ”الحليمات الجلدية“ المستخرجة من جذور الشعر في استنساخ الخلايا الشابة في المختبر وزراعتها في فروة الرأس لعلاج الصلع.

ويقول الدكتور فارجو، إنه كلما خزّن الرجل عينة من شعره في وقت مبكر، كانت العينة أفضل وأكثر فعالية عند زراعتها لاحقًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه