;

بـ2 مليون قطعة كريستال .. فتاة تحول سيارة لامبورجيني إلى تحفة بلورية

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أبريل 2019
سيارة لامبورجيني

التقطت عدسات المصورين في العاصمة البريطانية لندن، سيارة لامبورجيني أفينتادور LP750-4 SV الإيطالية الخارقة مغطاة بمئات الآلاف من قطع الكريستال السواروفسكي الأفضل في العالم.

وتعود ملكية السيارة المزينة بقطع الكريستال التي قدرت بنحو مليوني قطعة، إلى فتاة روسية تدعى داريا راديونوفا وتمتلك عدد آخر من السيارات المرصعة بقطع الكريستال أبرزها لامبورجيني هوراكان ومرسيدس بنز CLS.

وتعتبر سيارة راديونوفا الجديدة هي الأولى في العالم التي يتم تغطية هيكلها الخارجي بالكامل بمليوني قطعة من الكريستال، حيث سبق أن اكتست سيارات أخرى بالكريستال إلا أن أحداً لم يصل إلى الرقم 2 مليون.

وقد تم تعديل السيارة الباهرة السوداء، التي تصل سرعتها القصوى إلى 217 ميلا في الساعة، من قبل شركة في لندن قبل أن يتم عرضها للجمهور.

وأمضى فريق العمل 700 ساعة خلال شهرين لتركيب جميع البلورات على السيارة. لكن رغم الجمال الذي اكتسبته السيارة، إلا أن وضع مليوني بلورة على هيكلها سيؤثر على الأرجح على أدائها، لأنه سوف يزيد من الوزن وبالتالي يعطل من تدفق الهواء على هيكل السيارة.

والفئة القياسية من لامبورجيني أفينتادور SV المزودة بمحرك V12 والذي يمنحها قوة 750 حصان، تباع في الأسواق العالمية بأسعار تبدأ من 450 ألف دولار.