;

بالصور 11 أطعمة رائجة على مائدة الفطور لا يوصي بها الأطباء

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أبريل 2018
بالصور 11 أطعمة رائجة على مائدة الفطور لا يوصي بها الأطباء

يعتقد علماء الحمية أن وجبة الفطور الصحية يجب أن تحتوي على 400-700 سعرة حرارية ومغذيات تستهلكها طاقة الجسم. ولا ينصحون بتناول بعض الأطعمة الشائعة في الصباح حتى لو اعتدنا عليها. الآن يمكنك التحقق مما إذا كان فطورك اليوم صحيًا أم لا؟!

شاهد أيضاً: بالصور أقوى 20 نوع من الفلفل حرارةً ... تعرّف على أقواها

قامنا بتجميع قائمة من المنتجات التي ننصحك بتجنب تناولها في الصباح، تعرف عليها فيما يلي:

1- البيض واللحم:

البيض واللحم

لا يوصي خبراء التغذية بتناول البيض مع اللحم المقدد كل صباح لأن اللحم يحتوي على كمية كبيرة من الكوليسترول والدهون المشبعة التي تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

توصية: العجة هي أكثر صحة من البيض المقلي مع اللحم. يمكنك أيضاً إضافة الخضار مثل الطماطم أو البروكلي

2- السجق:

السجق

تحتوي النقانق على دهون وملح وإضافات نكهة ومواد حافظة تثير غضب المعدة وتزيد خطر الإصابة بالسرطان.

توصية: الدجاج المسلوق أو المخبوز هو بديل رائع للنقانق.

3- السندويشات "الوجبات السريعة":

السندويشات

في بعض الأحيان، عندما نكون في عجلة من أمرنا لا نأكل في المنزل وننتهي في شراء الوجبات السريعة. وكقاعدة عامة، تحتوي السندويشات من مطاعم الوجبات السريعة على الكثير من المواد المسببة للسرطان والدهون الضارة، ويستغرق الأمر وقتًا أطول وجهدًا أكبر لهضم سعراتهم الحرارية الزائدة.

التوصية: اصنع سندويشات بنفسك باستخدام مكونات طازجة وصحية.

4- الزبادي الصحي:

الزبادي الصحي

ووفقاً لرأي العلماء، يحتوي الزبادي الخالي من الدسم على مواد مفيدة كخدمة الآيس كريم. إذا كنت تريد اتباع نظام غذائي صحي، لا تتوقف عن تناول دهون الحليب. إنه يساهم بالفعل في إنتاج هرمون cholecystokinin الذي يساعدنا على الحصول على النحافة، ويزيد من مقاومة الإجهاد، ويشجعنا.

التوصية: اختر الزبادي الطبيعي الذي يحتوي على 3-5٪ من الدهون.

5- الحليب:

حليب

لا يوصي العلماء بشرب الحليب في الصباح قبل وجبات الطعام لأنه يحفز إنتاج حمض المعدة ويمكن أن يسبب حرقة الفؤاد. يمكن أن يساهم أيضًا في ظهور حب الشباب إذا كان الشخص عرضة لهذا المرض.

توصية: قد تشرب الحليب في الصباح، ولكن بعد تناول وجبة فقط.

6- سموذي:

سموذي

عندما نقوم بإعداد عصير، أحياناً نضيف الكثير من المكونات عن طريق الخطأ. الفاكهة والخضراوات تفقد شكلها ونعتقد أنه لا يمكنها إرضاء جوعنا. لذا، نقوم بتزيينه بالكريمة المخفوقة التي نعتقد أنها تجعلها أكثر تغذية. ونتيجة لذلك، نزيد سلاسة العصير مع السكر. بالإضافة إلى ذلك، لا يوصى بتناول البرتقال والمانجو والموز في الصباح.

توصية: يمكنك استخدام أكواب القياس لفهم عدد المكونات التي تحتاج إليها بالفعل.

7- الأرز الأبيض:

الارز الابيض

يحتوي الأرز الأبيض على الكثير من الكربوهيدرات. وفقاً للدراسات، فإنه قد يسبب أيضاً مشاكل في الجهاز الهضمي لأنه يحتوي على الكثير من النشا والألياف الخشنة.

توصية: يمكننا أن نأكل الأرز البني بدلاً من الأبيض: فهو يهضم أبطأ وأفضل في تزويد الجسم بالطاقة. لطهي وجبة الفطور الخاصة بك بشكل أسرع، انقع الأرز في الليلة السابقة.

8- نوتيلا وغيرها من دهون الشوكولاتة:

نوتيلا والشوكولاتة

حسب العلماء أن 2 ملعقة كبيرة من نوتيلا تحتوي على 83٪ من كمية السكر الموصى بها يومياً للنساء. يمكن لهذه الجرعة تحسين مزاجك في الصباح، ولكن الطاقة ستختفي قريبًا وستبدأ في الشعور بالتعب. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الدهون على زيت النخيل الذي يكون سيئًا جدًا لصحتنا.

توصية: يمكننا استبدال حبيبات الشوكولاتة الحلوة بزبدة الفول السوداني التي لا تحتوي على سكر ولكن تحتوي على ما يكفي من البروتين والدهون الصحية.

9- خبز توست أبيض:

خبز توست أبيض

الخبز الأبيض ليس مناسبًا لك، وكلما كنت تحمصه، كلما كان أكثر ضررًا. وكلما زاد احتراقها، كلما كانت تحتوي على مواد مسرطنة أكثر.

توصية: استبدال الخبز الأبيض مع خبز القمح الكامل وإذا كنت تحب الخبز المحمص، تأكد دائماً من عدم وجود قشرة محترقة.

10- الحبوب والموسلي:

الحبوب والموسلي

هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من السكر، وليس الألياف والبروتين. تظهر الأبحاث أن الفطور الذي يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات يجعلك تأكل أكثر خلال الغداء.  الذين تناولوا 0.11 أوقية (3 غرام) من البروتين و 1.40 أوقية (40 غرام) من الكربوهيدرات في الصباح يشعرون بالجوع أسرع من أولئك الذين تناولوا الأطعمة الغنية بالبروتين. يجب على الأشخاص الأكثر عرضةً للإصابة بداء السكري والأطفال الصغار تجنب تناول الحبوب بسبب ارتفاع مستوى السكر لديهم.

توصية: اختر الكورن فليكس والموزلي بدون سكر. ويمكن إضافة بعض المكسرات وبذور الكتان للحصول على الكمية اللازمة من البروتين.

11- الكريب والفطائر:

الكريب والفطائر

الكريب والفطائر اللذيذة تغريك دائماً كوجبة فطور مثالية، وإذا أضفت إليها بعض العسل أو المربى يصبح مستوى الأنسولين في الدم مرتفعًا للغاية. وهذا النوع من وجبة الفطور يسبب السمنة، ويؤثر على مزاجك، ويمكن أن يجعلك غاضبًا.

التوصية: جرب وصفات جديدة، استبدل دقيق القمح بدقيق الشوفان، وتناول بعض الفواكه الطازجة والتوت بدلاً من الزبدات الحلوة. ولكن لا تأكل الكثير من الفواكه والتوت في الصباح لأنها يمكن أن تسبب الغازات.