;

بالصور أشياء نفعلها بشكل يومي ولا نعلم أنها تؤذي أجسامنا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2018
1- ارتداء السدادات المطاطية:

ونحن نواصل شراء واستخدام المنتجات التي تم صنعها خصيصاً من أجل تسهيل الكثير من الأمور في حياتنا، سيكون من الصعب أن نتصور أن الروتين اليومي الذي يقوم به الملايين من الناس يمكن أن تخفي خطر محتمل.

شاهد أيضاً: بالصور 12 حقيقة غريبة عن الطعام يجب أن تعرفها

هنالك حركات نقوم بها وأشياء اعتدنا استخدامها دون أن نعلم إن كانت جيدة أو لا أو هل من الممكن أن نؤذي أجسامنا بهذه الحركات كجلوس المطول على المقعد أو غيرها، تعرفوا عليها فيمايلي:

1- ارتداء السدادات المطاطية:

وفقاً لبعض أطباء الأطفال إن ارتداء السدادات المطاطية يترك كعبك غير مستقر، وأصابع قدميك تميل إلى الأسفل كثيراً، الأمر الذي يؤدي إلى تشوهات أخمص القدمين، ومشاكل في الأظافر والنسيج. يمكن ارتداءها لفترات قصيرة (على الشاطئ أو في الحديقة).

2- قطرات للعين:

إنها مفاجأة ولكن قطرات العين قائمة على السموم لأن قطرات العين تحتوي على مركبات معروفة بقدرتها على الاسترخاء أو تضيق الأوعية الدموية. وهذا يعني أنها غير ضارة إذا طبقت مباشرة على الأوعية الدموية لعينيك.

ولكن إذا ابتلعت يجب طلب المساعدة الطبية على الفور، ويمكن أن تسبب تسارع في ضربات القلب، والغثيان، والتشنجات.

نصيحة: لا تترك قطرات العين في متناول الأطفال.

3- لف الساقين:

هذه الوضعية في الجلوس قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ويمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأزمة قلبية أو قصور في القلب. كما أنه يضع الضغط على المفاصل والورك ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تجميع الدم في الساقين، وبذلك تتشكل الجلطة الدموية. لذلك يوصي الأطباء بعدم لف الساقين لمدة أطول من 10 أو 15 دقيقة.

4- تناول الغداء على مكتبك:

قد تعتقد أن مكتبك نظيف، لكنه يحتوي على جراثيم أكثر 400 مرة من مقعد المرحاض. لأن لوحة المفاتيح وحدها لديها بكتيريا أكثر بـ 70٪ من مقعد المرحاض. إلى جانب ذلك، تناول الطعام في مكتبك يزيد من الوقت الذي تبقى فيه في مكان واحد، وتجلس لساعات مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

5- الواقي الشمسي:

هناك نوعان من الواقي الشمسي: الأول مؤلف من (الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم) والثاني كيميائي. النوع الأول في الواقع يحمي أو ينثر من أشعة الشمس. والثاني يسبب تفاعل كيميائي لمنع الضرر من الأشعة فوق البنفسجية وطبقات الأشعة فوق البنفسجية.

ويعتقد بعض خبراء علم السموم أن أوكسيبنزون ​​يمكن أن يسبب اضطراب الهرمونات ويمكن أن يؤدي إلى تلف الخلية، والتي بدورها تؤدي إلى سرطان الجلد. ويدعي آخرون أنها آمنة للاستخدام.

6- الفشار المصنوع في المايكرويف:

قد يكون فشار المايكرويف يحتوي على طلاء كيميائي يتحول عند التسخين إلى حمض يدعى بفوا (بيرفلوروكتانويك). هذا الحمض يمكن أن يسبب السرطان.

ويحتوي على مادة كيميائية أخرى "دياستيل" توضع في توابل الزبدة، ويمكن أن تسبب أمراض الجهاز التنفسي إذا كنت تتعرض لها باستمرار. ويوجد مرض تنفسي يسمى "رئة عمال الفشار" يصاب به غالباً العاملين في مصنع فشار الميكروويف بسبب استنشاق أبخرة المواد الكيميائية.

7- تغليف الوجبات السريعة:

يتم تغليف معظم الأطعمة السريعة المفضلة لدينا أو تعبئتها في حاويات تحتوي على طلاء كيميائي مقاوم للشحوم، ويمكن أن يحتوي على مركبات مفلورة التي يمكن أن تؤثر على الأطفال الصغار. مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها يسرد النتائج المحتملة التالية للوجبات السريعة المغلفة: التغيرات في النمو والسلوك، وانخفاض الخصوبة، واختلال الهرمونات الطبيعية، وزيادة الكوليسترول، ومخاطر الإصابة بالسرطان.

كمية المركبات المفلورة التي تدخل في جسمنا تعتمد على درجة حرارة الطعام، ونوع الطعام، وطول الفترة التي بقيت في الحزمة.

8- عصير الفاكهة والفواكه المجففة:

عصير الفاكهة هي المشروبات غير الصحية بسبب السكر الذي يحتوي عليه. وكذلك الفواكه المجففة، كما أنه يحتوي على ثاني أكسيد الكبريت، والذي يستخدم كمادة حافظة لتمديد العمر الافتراضي. فإن أولئك الذين لديهم الربو أو كبريتات حساسة يجب تجنب هذه المنتجات. لأنها قد تسبب مشاكل صحية خطيرة، من صعوبات في التنفس إلى الحساسية التي تهدد الحياة وحتى الموت.

9- زجاجات المياه وأكواب السفر:

تقريباً جميع الزجاجات التي نستخدمها على أساس يومي مصنوعة من البولي كربونات، التي تحتوي على مادة كيميائية صناعية سامة تسمى ثنائي الفينول- A (ببا). هذا الكيميائي من صنع الإنسان ويمكن أن يؤثر على العمليات الجسدية لإصلاح الخلايا، والنمو، ومستويات الطاقة، والتكاثر.

مستوى ثنائي الفينول- A (ببا) يعتمد على درجة حرارة الماء!