;

بالصور مشروع قطار الحرمين يقترب من مرحلة مهمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يوليو 2018
بالصور مشروع قطار الحرمين يقترب من مرحلة مهمة

أصبح مشروع قطار الحرمين السريع قريبًا من آخر مراحل تنفيذه، ويهدف هذا المشروع الضخم لخدمة حُجاج بيت الله والمعتمرين، حيث سيساهم في تخفيف الازدحام والتكدس في كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة.

ِشاهد أيضًا: السعوديات من قيادة السيارات إلى الطائرات.. إليك التفاصيل

بالصور مشروع قطار الحرمين يقترب من مرحلة مهمةوعن المشروع، تحدث إلى الصحفيين سليم محمد أمين بخش المشرف على تشغيل وصيانة محطة قطار مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، والتي تبعد عن مدينة جدة بنحو 80 كم، وقال إن القطار السريع يقف في 4 محطات: (مطار الملك عبدالعزيز، ومدينة الملك عبدالله، وجدة، ومكة المكرمة).

بالصور مشروع قطار الحرمين يقترب من مرحلة مهمةوأضاف المسؤول السعودي أنَّ المشروع يعتبر من أكبر مشاريع الشرق الأوسط حاليًا، خاصًة وأن خط القطار يصل إلى نحو 460 كم، ويستوعب نحو 60 مليون راكبًا في العام الواحد، مشيرًا إلى أنَّ تكلفة تنفيذ المشروع تصل إلى نحو ملياري دولار، وأوضح أنَّ محطة قطار مدينة الملك عبد الله تضم 6 أرصفة، فيما تضم محطة جدة 8 أرصفة، ومكة 10 أرصفة، والمدينة 6 أرصفة).

بالصور مشروع قطار الحرمين يقترب من مرحلة مهمةتحدث المسؤول أيضًا عن تصاميم المحطات، موضحًا أنها تعبر عن الثقافة المملكة العربية السعودية وتراثها، وستكون كل محطة لها لونها الذي يعبر عنها.

من جانبه قال مهند باشين المسؤول في المشروع إن محطات القطار تضم مواقف للسيارات يمكن أن تستوعب أعداد كبيرة تصل إلى 5 آلاف سيارة مثلما هو الحال في محطة مكة المكرمة.