;

رغم وفاته: إقبال تاريخي لشراء أشياء تخص كوبي براينت

تذاكارات لكوبي براينت تتضمن بطاقات عليها صوره وكرات سلة وأحذية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يناير 2020
كوبي براينت

ارتفعت فجأة مبيعات التذكارات التي تخص نجم دوري كرة السلة الأمريكي السابق كوبي براينت Kobe Bryant رغم وفاته يوم الأحد الماضي.

وكان ريك بروبستاين، أحد كبار بائعي التذكارات الرياضية من خلال موقع إي باي الإلكتروني للمزادات، يعمل في مكتبه في نيوجيرزي يوم الأحد عندما تلقى نبأ وفاة براينت نجم فريق لوس انجليس ليكرز لكرة السلة الذي لقي حتفه مع ابنته البالغة من العمر 13 عاما وسبعة آخرين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في لوس انجليس يوم الأحد.

وقال بروبستاين في مقابلة تليفونية أمس الاثنين: إنه لأمر مروع، إنها طريقة مروعة لتلقي النبأ عندما تتلقاه من خلال حركة المبيعات.

وأضاف أنه باع بطاقات عديدة عليها صور لبراينت، وبعضها حجزه مشترون بسعر يزيد على عشرة آلاف دولار، بالإضافة إلى كرات سلة وأحذية عليها توقيع براينت.

وتشير بيانات موقع إي باي إلى أن أكثر من 12 ألفا من تذكارات براينت بيعت من خلال الموقع منذ انتشار نبأ الوفاة بما في ذلك بطاقات عليها صورته بيعت بمبلغ 75 ألف دولار.

وأفاد بروبستاين بأن هذا التهافت على تذكارات كوبي براينت Kobe Bryant دفع الأسعار إلى أعلى بسرعة الصاروخ، وقال إن الأسعار ارتفعت بمعدلات تراوحت بين خمس مرات و15 مرة مقارنة بالسعر الأصلي.

من ناحية أخرى، يتصدر كتاب براينت،بعنوان: ذا مامبا منتاليتي: هاو آي بلاي، قائمة الكتب الأكثر مبيعا على موقع أمازون اعتبارا من ظهيرة يوم الاثنين.

يشار إلى أن نجم كرة السلة كوبي براينت، توفي الأحد عن عمر الـ41 عاماً، إثر حادث تحطم هيليكوبتر خاصة به، في مدينة كالاباساس التابعة لولاية كاليفورنيا.

وحسب الـ CNN فكانت ابنته جيانا البالغة من العمر 13 عاماً برفقته و توفيت مع كل من كان معهم في الهليكوبتر وعددهم 9 أشخاص مع الطيار.