;

شائعات منتشرة عن فوائد البيض وأضراره! تعرفوا عليها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2019
شائعات منتشرة عن فوائد البيض وأضراره! تعرفوا عليها

تتعدّد الأساطير الخاصة بفوائد البيض وأضراره وتنتشر شائعات كثيرة عن ارتباطه ببعض الأمراض وعن كيفية طهيه أو تناوله الصحيحة.. لذلك نودّ مشاركتكم عن أكثر الشائعات المنتشرة عن فوائد البيض وأضراره بالرغم من عدم صحتها... تعرفوا عليها

البيض والكوليسترول

تنتشر شائعات عدة بأن الأشخاص المصابون بارتفاع كوليسترول الدم عليهم تجنب تناول البيض المعلومة الصحيحة أن صفار البيض يحتوي على نسبة من الدهون والكوليسترول أكثر من بياض البيض٬ ولكن هذا لا يعني أن هذه الدهون ضارّة بالصحة! كما يتوفر نوعان من الكوليسترول في الأطعمة أحدهما جيد والآخر مضرّ ولا يعمل الكوليسترول الجيد على رفع مستوى الكوليسترول في الدم.

البيض يمكن تناوله يومياً بمقدار بيضة واحدة ولكن المبالغة فيه قد تتسبب ببعض الأمراض كما أن الأشخاص المصابون بمرض السكري والقلب أو الأوعية الدموية يجب أن يحذروا من تناول ما يزيد عن 3 أسبوعياً.

صفار البيض

  • صفار البيض يزيد من نسبة الدهون في الجسم ولا يجب تناوله في حالة الحمية الغذائية!

يتجنب الأشخاص الذين يسعون لتخفيض وزنهم أكل صفار البيض أثناء اتباعهم للحميات الغذائية نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون ولكن في الحقيقة يحتوي صفار البيض على بروتينات وفيتامينات أخرى مفيدة جداً للجسد بحيث يساعد الجسد على امتصاص الكالسيوم كما يساعد على تحسين وظائف أعضاء الجسم مثل الكبد.

فوائد صفار البيض أو الـ "مح" كثيرة جداً وبحسب دراسات عدّة فإن تناول بيضة واحدة يومياً يضمن نظام غذائي صحي ومن شأنه أن يساعد في الحميات الغذائية بعكس الشائعات المنتشرة.

البيض النيء

  • البيض النيء له فوائد أكثر من البيض المطبوخ!

هذه الشائعة منتشرة بشكل كبير بين الرياضيين ظناً منهم بأن البيض النيء يساهم بنمو العضلات بالإضافة إلى فوائد أخرى! خطر الإصابة بداء السالمونيلا منخفض ولكن فائدة البيض النيء مبالغ فيها بحيث أن تناول بياض البيض النيء يصعّب من عملية امتصاص الجسد له ويمكن امتصاص الفوائد الخاصة به بصورة أفضل في حال تناوله مطبوخاً... صحيح أن درجات الحرارة تقلل المواد المفيدة في البيض ولكن لن تزيلها نهائياً وفي حال رغبتك بالحصول على الفائدة الكاملة من خلال تناول البيض النيّء حاول تناول البيض المُعالج تجنباً لمرض السالمونيلا.

البيض البني والبيض الأبيض

  • البيض البني يحتوي على فوائد أكثر من البيض الأبيض!

هذه الشائعة منتشرة بشكل عام لجميع المنتجات ذات الون الداكن بأنها مفيدة أكثر من البيضاء ومن الأمثلة على ذلك السكر والخبز.. لكن هذا الأمر لا علاقة له نهائياً في البيض بحيث يتساوى البيض الأبيض والبني بالفائدة.