;

شاهد حيوانات أستراليا تحتفل بسقوط الأمطار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يناير 2020
شاهد حيوانات أستراليا تحتفل بسقوط الأمطار

احتفلت الحيوانات في البلدات الأسترالية التي دمرتها حرائق الغابات بسقوط الكثير من الأمطار، عن طريق التجمع في الخارج والنزول في البرك الصغيرة التي خلفتها الأمطار.

وفي فيديو نشرته حديقة سيمبيو البرية الموجودة في هيلينسبورج، جنوب العاصمة سيدني، ظهرت حيوانات الكنغرو والومبت والكوالا، تستمع بالطقس الممطر. عند مشاهدة الفيديو، يتضح أن حيوانات الكنغرو تتواجد معا للشرب من البرك والقفز فيها، في حين أن حيوانات الومبت والكوالا تتناول الطعام الرطب.

وانتشر الفيديو عبر الإنترنت، وحصد مشاهدات قاربت على الـ5 مليون، كما أعاد نشره الكثيرون الذين أعربوا عن فرحتهم لرؤية الحيوانات سعيدة. وكتب أحدهم: مشهد يمس القلب، لقد عانت هذه الحيوانات بما يكفي، ومن المفرح رؤية الأمطار.

وكتب آخر: لقد جلب المشهد الدموع والابتسامة إلى وجهي، إنه لأمر رائع أن نرى هذه الحيوانات الرائعة تستمتع بالمطر وتعيش في بيئة أكثر طبيعية.

ومن جانبه، ذكر كيفين فالون، مدير التسويق في حديقة سيمبيو البرية، أن حيوانات الكنغرو الذكور تتصرف بشكل حنون تجاه الإناث، وهذا مرتبط بالأمطار التي تسبق موسم التزاوج في البرية.

 ولفت فالون إلى أنه عندما تأتي الأمطار، تعلم تلك الحيوانات أنه ستكون هناك وفرة في الطعام، ما يخبرها بأنه قد حان الوقت للتكاثر، حسبما أوردت صحيفة Daily Mail البريطانية.

وشهدت إستراليا اندلاع النيران بمناطق عدة  بعد ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية وشهور من الجفاف الشديد، ما أدى إلى تدمير آلاف المنازل ونزوح الآلاف ونفوق ما يصل لنصف مليار حيوان.