;

صور تذيب القلوب .. نساء نيوزيلندا يرتدين الحجاب تضامناً مع المسلمين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 مارس 2019
نيوزيلنديين

تجمع آلاف النيوزيلنديين، اليوم الجمعة، لإبداء التعاطف والتضامن مع ضحايا مذبحة كرايست تشيرش والتي راح ضحيتها ما لا يقل عن 50 شخصا يوم الجمعة الماضي.

وجاء من أبرز مظاهر التضامن ارتداء السيدات للحجاب الذي يعد إحدى العلامات المميزة لزي المسلمات، كما ظهرت رئيسة الوزراء النيوزلندية وسط جموع المشيعين بالحجاب.

وتجمع نشطاء في الجمعيات ومواقع التواصل لدعم حملة تضامنية، من أجل تشجيع كل القاطنين في نيوزيلندا على القيام بهذه اللفتة الإنسانية وارتداء الحجاب اليوم الجمعة، لإظهار تضامنهم مع المسلمين.

وبث التلفزيون النيوزيلندي خطبة الجمعة لأول مرة، وحضرها الآلاف من الشعب النيوزيلندي، كما أمرت رئيسة وزراء نيوزيلندا بالوقوف دقيقتين حدادا، وبث آذان صلاة الجمعة في الإذاعة والتلفزيون الرسمي للدولة.

وظهرت رئيس الوزراء النيوزلندية وسط جموع المشيعين بالحجاب تضامنا مع الدعوة التي أعلن عنها لارتداء الحجاب الجمعة، لإظهار تضامنهم مع المسلمين.

وانضم للحملة عدد كبير من السيدات، منهم شرطية، والتي ارتدت الحجاب علي الزي الرسمي لشرطة نيوزيلندا ونشرت صورتها اثناء الخدمة معلقة وردة حمراء علي كتفها الايسر وممسكة بسلاحها.

وكان متطرف يميني أسترالي اقتحم مسجدين، خلال صلاة الجمعة، وشرع في إطلاق النار على المصلين بشكل عشوائي، في أسوأ حادث قتل جماعي راح ضحيته أكثر من 50 مصلي.