;

صور مذهلة لحركة المجرات فوق قمة جبل سعودي تأخذك إلى عالم آخر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يوليو 2019
قمّة جبل رال

رصدت عدسات الإعلام السعودي، صور مذهلة تأخذك إلى عالم آخر من قلب المملكة العربية السعودية، لحركة المجرات فوق قمّة جبل رال الواقع في الجهة الجنوبية لمحافظة الوجه بمنطقة تبوك.
وتظهر في الصور حركة المجرة فوق سماء جبل رال، الواقع ضمن سلسلة جبال تبوك شمالي المملكة، وأبرز جمال تلك الحركة، حيث تظهر حركة المجرة في سماء الجبل من الجهة الجنوبية الشرقية وتمتد من الغرب والشرق، وتُرى قريبة في أوائل الليل، وفي الربيع تكون غير واضحة.

وكشفت الحركة التي رصدتها عدسات الإعلام السعودي، أن فترات الصيف هو موسم ظهورها، وتتفاوت في كثافتها وسمكها ووضوحها بين الليلي وترى ممتدة من الأفق في بياض يشبه السحابة الرقيقة المضيئة في السماء.
ويُعد جبل رال الذي يقع على بعد 70 كلم جنوب شرق محافظة الوجه من أهم المعالم الطبيعية بالمحافظة، وكان فيما مضي منطقة إستراتيجية مهمة وممرا للحجاج ضمن ما يعرف قديما بدرب الحج المصري.إقرأ أيضا:كوكب المشترى عملاق المجرة يكشف عن أقدم أسراره.

وأهم ما يميز هذا الجبل إضافة إلى كونه متنزها لأهالي المحافظة حاليا، ظهور حركة المجرات في سمائه في جميع ليالي السنة بأجزاء منها، في منظر تتجلى فيه إبداعات الخالق.
وتزخر منطقة تبوك بالعديد من الجبال التي تمثل في تضاريسها ومواقعها معالم سياحة تضاف إلى المعالم الأخرى الأثرية والشواطئ والجزر لتشكل في مجملها إرث وثقافة المنطقة.