;

في 3 قصص من الرسوم المتحركة.. جوجل يحتفي بعيد الأب العالمي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يونيو 2019
عيد الأب

احتفل محرك البحث العالمي، جوجل، بيوم الأب العالمي، حيث قام بتغيير صورته المعتادة إلى صورة يظهر فيها طيور صغيرة مع أبيها، وذلك للتعبير عن مكانة الأب في المجتمع العالمي والعربي.

وعرضت جوجل مدى ترابط المحبة بين الصغار والأب في ثلاث قصص من الرسوم المتحركة.

وظهر الصغار يلعبون ويلتفون حول الأب فى القصة الأولى، وفى الثانية كان الأب يبحث عن صغاره المشاغبين الذين يختفون من حوله، أما الثالثة فعرضت مدى مرح الأب مع الصغار وهو يلعب معهم ويكون لهم فقاعات صغيرة من الماء.

ويعتبر يوم 21 يونيو في كل عام، هو اليوم العالمي للأب، حيث يحتفل به العديد من الدول حول العالم بذلك اليوم، وذلك من خلال تقديم التهنئة والمعايدة للأب في تلك الذكرى.

والأب هو الركيزة الأساسية في المجتمع، وهو المسؤول الأساسي في بناء الأسرة المتكاملة. ومن المعروف أنه يحتفل بعيد الأب في البلدان الكاثوليكية منذ القرون الوسطى في 19 مارس، وفي دول أخرى يحتفل به في 19 مارس، ومنها أمريكا اللاتينية.

وتحتفل بلدان أخرى بعيد الأب يوم الأحد الثالث من شهر يونيو، ومنها أمريكا، بينما تحتفل به الدول العربية في 21 يونيو، واعتمدت البلدان العربية ذلك اليوم في عام 2016، ما عدا 7 دول، هي: فلسطين، سوريا، اليمن، موريتانيا، السودان، الصومال، وجيبوتي.