;

فيديو: سعودي يبيع الشاي في الشارع ويتحدث عن عزة النفس وحب العمل

قال الشاب إنه لم يترك عملاً إلا وأتقنه منذ نعومة أظفاره

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 فبراير 2020
الشاي

أصبح شاب سعودي مثلا يحتذى به في الاجتهاد وعزة النفس وبدلاً من الاعتماد على أهله أخذ يبيع الشاي على الطريق في جازان.

وتصدر فيديو لشاب سعودي مواقع التواصل الاجتماعي إذ فاجأ متحدثين معه بدروس عن العمل الحر والتجارة والبعد عن التسول ومضيعة الوقت واللهو، فضلا عن طموحه الكبير الذي يسعى من خلاله الوصول إلى العالمية.

ورغم ذلك واجه الشاب الذي يدعى رعد صيرم وهو أحد أبناء قرية الصوارمة في جنوب جازان التنمر بقوة ما دفعه للاستمرار في عمله رغم أنه طالب جامعي.

فيديو: سعودي يبيع الشاي في الشارع ويتحدث عن عزة النفس وحب العمل

ويشاهد المارة الشاب وهو يقف يومياً خلف براميل فوقها أباريق الشاي وخلفها تقف قصة رعد صيرم الذي يحلم بأن يصبح له مشروعاً تجارياً خاصاً به. 

ويعتقد الشاب أن العمل والإنتاج بعيداً عن الخمول والكسل من الفضائل والعزة والشرف والكرامة، فالإنسان خُلق على  الأرض ومن مهامه الرئيسية إصلاحها وإعمارها، أما البطالة والخمول والكسل والاعتماد على الآخرين من المساوئ.

ورغم صغر سنه وبلوغه الحادية والعشرين بحسب الفيديو، إلا أن تجارب الحياة منحته خبرة وحكمة في طريقة التفكير والحديث.

وقال الشاب إنه لم يترك عملاً إلا وأتقنه منذ نعومة أظفاره، وذلك تحت رعاية والده الذي ساعده على ذلك، ليتحمل المسؤولية من صغره، ولا يكون عائلا على أحد.

نشطاء تويتر تداولوا الفيديو  معربين عن فخرهم باجتهاد الشاب عبر هاشتاق #شاهي_قرار إلا أن بعضهم أبدى استغراباً من اتجاه الشاب لبيع الشاي ونصحوه بالاتجاه إلى العلم والحصول على شهادة لبناء الوطن.

فيديو: سعودي يبيع الشاي في الشارع ويتحدث عن عزة النفس وحب العمل