;

فيديو وصور: تعرف على مدينة "باريس" المصرية!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مايو 2018
فيديو وصور: تعرف على مدينة "باريس" المصرية!

مصر مليئة بالأماكن الطبيعية والسياحية التي لم تأخذ حظها كمن الشهرة رغم جمالها وندرة طبيعتها، فمازال هناك أماكن لا يعرف المصريون أنفسهم الكثير عنها، مثل مدينة "باريس" المصرية، والتي تبعد حوالي 90 كيلومتر من واحة الخارجة في محافظة الوادي الجديد.

شاهد أيضًا: صور ألعاب تربى عليها جيل التسعينيات في مصر.. شاهدها واسترجع ذكرياتك القديمة

مدينة "باريس" المصرية

مدينة "باريس" المصرية

من اسم المدينة ربما تعتقد أنها مدينة حديثة أو تشبه الطراز المعماري لباريس عاصمة فرنسا، لكن في الحقيقة إنها مختلفة كليًا عن عاصمة فرنسا، التشابه فقط في الاسم.. هناك ستجد معابدًا وقلاعًا تعود إلى العصر الروماني، فكانت تلك المدينة الصغيرة من أهم مُدن مصر في ذلك التاريخ، ولذلك اهتم الرومان ببناء منازل ومعابد لهم هناك، ظلّ الكثير منها باقيًا حتى يومنا هذا كتراث عالمي.مدينة "باريس" المصرية

مدينة "باريس" المصرية

يعود أصل مسمى المدينة بـ"باريس" إلى آلاف السنين، إذّ يحكي أحد أهالي المدينة، أنَّه أثناء حُكم آمون لمصر، حدثت معركة بين قوات قمبيز حاكم الفُرس وقوات آمون، حيث سعى قمبيز لاحتلال المدينة عن طريق جيش مكون من 80 ألف مقاتل، وعسكرت القوات فى السهل الممتد بين الخارجة وعين الجنوب، فسميت الأرض المحيطة بهذه العين "بلدة بيريس" نسبة إلى كبير قادة الجيش. مع الوقت تم تحريف الكلمة لتصبح "باريس".

مدينة "باريس" المصرية