;

مرضى القلب في خطر بسبب الهاكرز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 مارس 2018
مرضى القلب في خطر بسبب الهاكرز

الإختراقات الإلكترونية يمكنها أن تتسبب في كوارث، سواء كانت مادية عن طريق إختراق حسابات أو بنوك، أو سياسية عن طريق اختراق بيانات مؤسسات بالدولة، لكن أيضاً أصبحت الاختراقات الإلكترونية تسبب خطراً على بعض المصابين بأمراض القلب وخاصةً الذين خضعوا لعمليات جراحية لتركيب أجهزة تنظيم ضربات القلب.

شاهد أيضاً: قطع الإنترنت عن مليون شخص في ألمانيا.. تعرف على مصير سبايدر مان

اختراق اجهزة طبية

حذرت تقارير حديثة صادرة عن الأكاديمية الملكية للمهندسين أن "الهاكرز" أصبح بإمكانهم التسبب في قتل عدد من مرضى القلب عن طريق إيقاف أجهزة تنظيم ضربات القلب ومضخاته.

وأضافت أن الأجهزة الإلكترونية الموجودة بالمنزل المتصلة بالإنترنت مثل الأجهزة الكهربائية الذكية والهواتف الذكية والتفاز يشكلون خطراً على حياة المرضى لأنه يمكن اختراقها.

ووفقاً لمعلومات الأكاديمية فإن عدد أجهزة الرعاية الصحية التي يمكن اختراقها أصبحت في تزايد مستمر، حيث يمكن استغلالها عن طريق الهجمات الإلكترونية في الوصول لطائرات أو سيارات ذاتية القيادة، ويمكن أن يصل الأمر إلى اختراق محطات الطاقة النووية.

من جانبه حذر البروفيسور نيك جينينغز الذي أعد ذلك التقرير أنه إذا لم يتم التعامل مع هذه الظاهرة بشكلٍ جدي فسيكون لها عواقب صعبة على سلامة المرضى، ويمكن أن يتعرضوا للوفاة.

 ​​