;

ملياردير يستعد للهروب من الأرض إلى هذا الكوكب!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 مارس 2018
ملياردير يستعد للهروب من الأرض إلى هذا الكوكب!

على ما يبدو أنه لا مفر من الهروب، الهروب إلى كوكب آخر غير الأرض، والذي أصبح مُهدداً بشكلٍ مستمر، إما لعوامل خارجية أو داخلية لها علاقة بتصرفات البشر وحروبهم، ولذلك يستعد الملياردير الأميركي إلون ماسك صاحب شركة "سبايس إكس" للبدء في إطلاق رحلات لمركبة فضائية إلى خارج الكوكب، لتكون تلك هي أولى خطوات مشروع بناء مستوطنات بشرية في القمر والمريخ.

شاهد أيضاً: رائد فضاء يلتقط صوراً لجزيرة النخلة بدبي من محطة الفضاء الدولية

رحلات إلى المريخويسعى إلون لإيجاد بديل لكوكب الأرض ليكون مكاناً آمناً صالح للحياة وذلك في حال حدثت حرباً عالمية جديدة على كوكب الأرض، والتي تزيد احتمالات اندلاعها يوماً تلو الآخر!

وخلال مؤتمراً صحفياً في ولاية تكساس الأمريكية، أوضح الملياردير الأمريكي أن المركبة الفضائية ربما تبدأ تنفيذ رحلات قصيرة ذهاباً وإياباً في الفصل الأول من العام المقبل.

يُذكر أنه خلال الشهر الماضي أطلق إلون صاروخاً من طراز "فالكون هافي" تم اعتباره أقوى صاروخ في التاريخ، وكان على متنه دمية ترتدي بزّة فضائية ومعها سيارة كهربائية كتجربة أوليّة.

وتعتزم "سبايس إكس" إرسال سائحين إلى الفضاء الخارجي نهاية هذا العام، والرحلة ستكون عبارة عن جولة حول القمر لتعود في نهاية المطاف إلى الأرض، وهي تشبه رحلات "أبولو" الشهيرة التي تمت قبل عشرات السنين.