;

هل يمكن علاج شوائب الوجه طبيعياً؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مايو 2018 آخر تحديث: الخميس، 26 سبتمبر 2019
هل يمكن علاج شوائب الوجه طبيعياً؟

شوائب الوجه هي من أكثر الأمور إزعاجاً في الوجه، لأنها تعكر صفاء البشرة ببطء والتخلص منها من أصعب الأمور، وسواء كنت تعانين منها وترغبين ببدء اتخاذ تدابير فننصحك أو إذا كنت لم تعاني منها بعد وترغبين بأخذ كافة الاحتياطات فما عليك بكل الأحوال سوى البدء من اليوم بتطبيق إحدى هذه الوصفات التي اخترناها لك واتباع النصائح للوقاية منها.

علاج شوائب الوجه طبيعياً

اخترنا لك 6 وصفات طبيعية للتخلص من شوائب الوجه، اختاري منها الأنسب لك ولطبيعة بشرتك وتخلصي من هذه الشوائب دون رجعة.

علاج شوائب الوجه بالكركم وماء الورد

يمتلك ماء الورد خصائص مطهرة ومحسنة للبشرة بينما يساعد الكركم في تخليص البشرة من الخلايا الميتة المتراكمة عليها وكذلك تبييض البقع الداكنة والشوائب نظراً لقدرة مادة الكركمين المتواجدة فيه على تبييض البشرة. ولذا ما عليك سوى مزج كمية متساوية من الكركم وماء الورد الطازجين وتوزيعها على بشرة الوجه مع التركيز على أماكن التصبغات، ومن بعدها اتركي الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية يومياً وستتخلصين من شوائب الوجه نهائياً قبل مضي شهر من بدء العلاج كأكثر تقدير.

اقرئي أيضاً عن الشوائب في الوجه ونصائح لتفاديها

وصفة خل التفاح الأبيض لعلاج شوائب الوجه

تقوم الأحماض المتواجدة في خل التفاح على تخليصك من حب الشباب وتفتيح الأماكن الداكنة في البشرة أيضاً، وللتخلص من شوائب البشرة أنت بحاجة لتمديد ملعقة من خل التفاح بملعقة أو أقل بقليل من الماء النقي، ومن ثم امسحي وجهك بكرة من القطن مغمورة بالمزيج، واتركيه لمدة 10 أو 15 دقيقة (حسب تحمل بشرتك للمزيج)، بغمكانك تكرار هذه العملية البسيطة مرتين أو 3 مرات في اليوم للحصول على نتائج مذهلة.

علاج شوائب الوجه باستخدام عصير البطاطا 

علاج شوائب الوجه باستخدام عصير البطاطا 

يعمل النشاء الموجود في البطاطا على تفتيح البشرة وتقليل تصبغات البشرة، ولتحضير هذه الوصفة ما عليك سوى تقشير وتقطيع حبة من البطاطا ومن ثم خلطها بالخلاط الكهربائي المنزلي وتصفيتها ومن بعدها امسحي وجهك 4 أو 5 مرات في اليوم بواسطة كرة من القطن مغمورة بعصير البطاطا واتركيها لتجفي قبل شطفها. هذه النتيجة مجربة ومضمنة وتساهم في شد البشرة أيضاً وتخفيف التجاعيد. 

علاج شوائب الوجه باستخدام الطين وماء الورد

 يعتبر الطين عنصر مثالي لتقشير البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة وتفتيح البشرة، ولذا لا تترددي بخلط ملعقة من الطين (كالكاولين أو طين البحر الميت) مع ملعقة من لبن الزبادي ومن ثم وزعيه على بشرة الوجه مع التركيز على أماكن التصبغات، ومن بعدها اتركي الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ. كرري هذه العملية يومياً وستتخلصين من شوائب الوجه نهائياً قبل مضي شهر من بدء العلاج كأكثر تقدير.

التخلص من شوائب الوجه باستخدام قشر البرتقال

يشتهر قشر البرتقال بغناه في فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساهم في تخليصك من التصبغات الجلدية، ولذا قومي بتجفيف قشر البرتقال لمدة يومين ومن ثم اطحنيه بالخلاط الكهربائي لتحصلي على بودرة، ومن بعدها امزجي ملعقة من قشر البرتقال مع ملعقة من خشب الصندل وكمية مناسبة من  ماء الورد حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ومن بعدها وزعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع وستتخلصين من شوائب الوجه نهائياً قبل مضي شهر من بدء العلاج كأكثر تقدير.

إزالة تصبغات الوجه باستخدام جل الصبار والقرفة 

إزالة تصبغات الوجه باستخدام جل الصبار والقرفة 

مع أن هذه الوصفة من أقوى وصفات علاج شوائب الوجه إلا أننا ننصحك إذا كانت بشرتك حساسة لا تقومي بتطبيق هذه الخلطة لأن القرفة قد تسبب الحساسية لبشرتك، وكل مل تحتاجينه لتطبيق هذه الوصفة هو مزج ملعقة من جل الصبار الطازج مع ملعقة من بودرة القرفة، وثم افركي أماكن الإصابة بالخليط لمدة 6 دقائق ومن بعدها وزعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع وستتخلصين من شوائب الوجه نهائياً قبل مضي شهر من بدء العلاج كأكثر تقدير.

نصائح للوقاية من شوائب الوجه

نصائح للوقاية من شوائب الوجه

  • حددي نوع بشرتك جيداً (إذا كنت لا تعرفين نوع بشرتك اقرئي مقال: كيف أعرف نوع بشرتي).
  • اختاري منتجات العناية بالبشرة (الغسول والمرطب، وغيرهم ...) المناسبة لنوع بشرتك. واتبعي روتين العناية بالبشرة المناسب لنوع بشرتك أيضاً فالبشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب خفيف لتجنب تراكم الزيوت وحدوث التصبغات بينما تحتاج البشرة الجافة جداً إلى كريم ثقيل لمنع تشققها وحدوث التصبغات أيضاً. 
  • اشربي الكثير من الماء يومياً لتخلصي جسمك من السموم وترطبي بشرتك  من الداخل.
  • طبقي الواقي الشمسي بشكل يومي عند الخروج من المنزل لأن حروق أشعة الشمس هي المسبب الرئيسي لشوائب الوجه.
  • تجنبي ملامسة البثور أوحب الشباب حتى ولو جفت لكي لا تترك ندوباً يصعب إزالتها.
  • تجنبي القلق والتوتر لأنهما سيسببان لك العديد من مشاكل البشرة وعلى رأسها تصبغات الوجه. 

في الختام: إذا كنت من النساء المحظوظات ذات البشرة الصافية هذا لا يمنعك من تطبيق وصفات إزالة شوائب الوجه طبيعياً التي قدمناها لك اليوم وكما ننصحك باتباع النصائح الذهبية التي طرحناها هنا، فالوقاية خير من قنطار علاج! 
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه